5 نصائح لتحسين مفرداتك باللغة الإنجليزية!

التقييم : ( 0 )

التأريخ : 2022-05-24 18:04:44

مقدمة :

المفردات هي العنصر الأساسي للغة. من خلال توسيع معرفتك واستخدام المفردات، ستكون قادراً على التواصل بشكل أكثر وضوحاً. ومع ذلك، يكافح معظم متعلمي اللغة الإنجليزية لزيادة مفرداتهم اللغوية بشكل فعال. إذن ما هو مفتاح تحسين مفردات اللغة الإنجليزية؟


 

اقرأ واستمع

ستسمح لك هذه التمارين بتعلم مصطلحات جديدة، خاصة إذا كنت تقرأ وتستمع مع النص. ولأن اللغة ستتغير بناءً على نوع المحتوى الذي تستخدمه، فإن القراءة والاستماع من مجموعة متنوعة من المصادر يمكن أن تساعدك على تحسين مفردات اللغة الإنجليزية. ولكن لا تنظر فقط إلى الكلمة، انظر إليها في السياق مع بقية العبارة. من ناحية أخرى، فإن القراءة والاستماع لن يعرّفك على المفردات الجديدة على فترات منتظمة فحسب، بل سيدمجها أيضاً في السياق، وبالتالي تطوير المفردات بشكل جيد.

انتبه للكلمات التي لا تعرفها أثناء أداء هذه التمارين، ولا تبحث عنها على الفور، فسوف تقاطع السرد. فقط حاول استنتاج معانيها من السياق قبل الرجوع إلى القاموس.

قد يكون فيلماً جيداً أو كتاباً لائقاً أو مقاطع فيديو على YouTube مكاناً رائعاً للبدء.


 

استخدم دفتر يوميات

الآن بعد أن جمعت عدداً كبيراً من المصطلحات الجديدة، يجب عليك كتابتها قبل تعلمها. يعد الاحتفاظ بمذكرات تقسم فيها كلماتك إلى قوائم بحيث يمكنك العودة إليها ودمجها في مفرداتك اليومية فكرة ذكية. ومع ذلك، بدلاً من مجرد كتابة الكلمة، حاول إنشاء رابط بين معنى الكلمة والعمل الفني الذي يتوافق معها بشكل أفضل. وضع المفردات في سياق شخصي وعاطفي سيساعدك في تذكرها بشكل أفضل. علاوة على ذلك، يمكنك توثيق عدد المفردات الجديدة التي تعلمتها بالفعل، فقد تكون هذه اليوميات بمثابة حافز جيد لك لتعلم المزيد.


 

العب الألعاب

ألعاب المفردات هي طريقة ممتعة وسهلة لتحسين سرعة ذاكرتك للمفردات التي تعرفها حالياً بينما تتعلم أيضاً مصطلحات جديدة. يمكنك لعب ألعاب كلاسيكية مثل الألغاز المتقاطعة أو الخربشة، ويمكنك أيضاً إنشاء لعبة كلمات خاصة بك لتلعبها مع مجموعة من الأصدقاء.

إذا كنت تستمتع بألعاب الفيديو، يمكنك تحويلها إلى تجارب تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق تغيير لغة اللعبة إلى اللغة الإنجليزية يمكن للألعاب وخاصة تلك التي تتضمن محادثات، أن تساعدك على تحسين قدراتك على القراءة والتواصل. ناهيك عن إمكانية التفاعل مع لاعبين آخرين من دول مختلفة عند العمل معاً لتحقيق هدف.


 

شارك في المحادثات

الهدف النهائي من تعلم اللغة هو ممارستها، بغض النظر عن مدى سهولة المناقشة، ستتاح لك الفرصة لاستخدام مفرداتك وجعلها أكثر حيوية. من خلال توسيع موضوع المناقشة، يمكنك أيضاً ممارسة طلاقة المفردات المستخدمة في سياقات الحياة الواقعية، مما سيساعدك على إتقان اللغة وتعلم مصطلحات جديدة من الحوار.


 

جرب طريقة التكرار المتباعد

تقنية أساسية للذاكرة تُعرف باسم "نظام التكرار المتباعد"، والتي تستند إلى دراسة "منحنى النسيان" وتعني أن أفضل طريقة لزيادة الذاكرة هي اختبار المواد بانتظام، ولكن ليس كثيراً. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى تعلم لغة، اجعلها عادة وادرسها في سياقها. ما عليك سوى تخصيص وقت كل يوم لدراسة مفرداتك، ليس فقط الكلمة نفسها، ولكن في جمل وأمثلة واضحة.

 

نأمل أن تجد هذه النصائح مفيدة لك. ومن خلال التدرب بانتظام يمكنك أن ترى تقدماً مذهلاً في تعلم المفردات.

 

سجل دخول لأضافة تقييم

سجل دخول
أضف تقييم لهذا الكورس

تواصل معنا