الطريقة الصحيحة لمعاقبة الطفل (دورة تطوير الذات وتربية الطفل - الحلقة الثالثة)

التقييم : ( 0 )

التأريخ : 2022-06-20 15:58:05

مقدمة :

تعتبر معاقبة الاطفال او تئديب الاطفال ان صح التعبير امراً ليس هيناً . وذلك بسبب وذلك بسبب التأثيرات المصاحبة والتي قد تنتج عن هذا العقاب. ولكن و بشكل عام يعتبر تأديب الطفل احد اهم السلوكيات التي يتبعها الاباء اتجاه اطفالهم من اجل تحسين وتقويم سلوكهم الذي قد يستوجب التأديب في بعض الاحيان. ولكننا نحن في المجتمعات العربية المحافظة يجدر القول بأننا نتبع أساليب خاطئة فيما يتعلق بتأديب الطفل او معاقبة الطفل. فطرق التأديب التي يتعامل بها الاباء في مجتمعاتنا العربية تميل الى العنف والضرب والزجر اكثر منها الى التهذيب والتقويم. فسنجد ان هذه الاساليب تؤثر سلباً على شخصية الطفل الطفل وبتالي توثر على حالته النفسية التي قد تأتي بنتائج لا تحمد عقباها.


ولكن وبنفس الوقت، لا يمكن ان يترك الطفل بدون تقويم مناسب او اسلوب تقويم ومعاقبة مناسب، يراعي عمر الطفل وعدم الحاق الضرر به.  ومن اجل تحقيق تربية منضبطة ومنظمة لدى الطفل يتوجب على الاهل اتباع اساليب اخرى غير الضرب والصراخ على الطفل وطرق أكثر ليونة في مسألة العقاب مع الطفل بشكل جيد. ومن أجل تحقيق هذا، سنقدم لكم في هذه الحلقة الطريقة الصحيحة لمعاقبة الطفل بعيداً عن الصراخ والنهر والضرب بالاضافة الى شروط يجب اتباعها عند معاقبة الطفل كي لا تتسبب بالضرر له. 

أقرأ أيضاً : موضوعات التعبير في المدرسة

أقرأ أيضاً : كيفية جعل الصوتيات ممتعة للأطفال!

 فتابع معنا في هذه الحلقة الموجهة لكم ايها الاهل، يقدمها لنا المدرب الدولي أحمد سبيته المعتمد لدى الاكاديمية البريطانية للتدريب في لندن والحاصل على شهادة الماجستير في الإدارة الإستراتيجية الدولية بعنوان الطريقة الصحيحة لمعاقبة الطفل فكونوا معنا.

أقرأ أيضاً : ثلاث ممارسات تقتل شخصية الطفل (دورة تطوير الذات وتربية الطفل - حلقة 2)

شاهد الحلقة :

سجل دخول لأضافة تقييم

سجل دخول
أضف تقييم لهذا الكورس

تواصل معنا